بروتوكول تعاون بين وزارة التنمية المحلية و مؤسسة التنمية الأمريكية لتنمية قري بئر سبع

بروتوكول تعاون بين وزارة التنمية المحلية و مؤسسة التنمية الأمريكية لتنمية قري بئر سبع

وزير التنمية المحلية

قام الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية بمصر بتوقيع امس الاربعاء بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك مع مؤسسة التنمية الأمريكية بهدف انشاء فرع جديد لمؤسسة التنمية الأمريكية و ذلك بمدينة بئر سبع بشمال سيناء و حضر توقيع البروتوكول كلا من وزير التموين علي مصيلحي و محافظ سيناء اللواء / عبد الفتاح حرحور.

ويهدف المشروع الذي ترعاه مؤسسة التنمية الأمريكية توصيل المساعدات الغذائية و الخدمات الاستهلاكية الي القري المحرومة من الخدمات في شمال سيناء كما يعمل المشروع علي انشاء فرص عمل جديدة للشباب و كذلك توفير السلع الاساسية باسعار مناسبة للمواطنين .

دعم المشروعات التنموية بمصر

يهدف ايضا المشروع الي دعم المشروعات التنموية داخل جمهورية مصر العربية و ذلك داخل 24 قرية تابعة لمدينة بئر سبع و ذلك في كافة القطاعات الاقتصادية ومنها مشروعات الزراعة و المشروعات الخاصة بتنمية الثروة الحيوانية و كذلك المشروعات الصناعية و التعليمية التي ستساعد في القضاء علي الامية في تلك القري .

و ياتي هذا البروتوكول في اطار الجهود المبذولة من الدولة و خصوصا وزارة التنمية المحلية من اجل تقديم الدعم لتلك القري .

 

و تساهم مؤسسة التنمية الامريكية في العديد من المشروعات التنموية داخل جمهورية مصر العربية و ذلك من عام 2008 حيث قامت المؤسسة بدعم العديد من القري في صعيد مصر و كذلك قامت بتوقيع العديد من الاتفاقيات مع الاجهزة المحلية و ذلك بهدف تقديم المساعدات الي القري و النجوع المحرومة من الخدمات داخل جمهورية مصر العربية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *